• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 13:27:57
{محلية:الفرات نيوز} أستقبل رئيس الهيأة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية، السفير السوري صطام جدعان والسفير اللبناني علي الحبحاب لدى بغداد، وأكد ضرورة تنمية أبعاد الشراكة الإستثمارية في المشاريع الإستراتجية النوعية في المنطقة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مكية في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن :"العراق حريص على تطوير علاقاته الإقتصادية والتجارية مع مختلف الدول ومنها دول الجوار الجغرافي والمنطقة"، مبينا "مضي الهيأة في آليات توطيد التعاون الإقتصادي المشترك، نحو مشاريع استراتيجية استثمارية واعدة في قطاعات السكن والنفط والصناعة والزراعة والطاقة".
وأضاف مكية، أن "الحكومة العراقية وضعت الخطط الكفيلة في توسيع قواعد التعامل التجاري والإنفتاح الإقتصادي الدولي، لما يتمتع به العراق من الفرص الإستثمارية الكبيرة"، مشيرا الى أهمية مشروع طريق التنمية ومؤشراته الإيجابية على الإقتصاد الوطني".
من جانبهما أعرب السفيران السوري واللبناني عن إمتنانهما لإهتمام رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار، بتطوير  مسارات الشراكة مع المستثمرين السوريين واللبنانيين، مع توفير التسهيلات والمزايا والضمانات التي نصت عليها مواد القانون رقم (13) لسنة 2006 المعدل.
 

 

اخبار ذات الصلة