• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 00:36:51
{بغداد: الفرات نيوز} أعرب نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد عن رفضه واستنكاره الشديد لما قامت به بعثة الإتحاد الأوربي في العراق اليوم الأحد "من تصرف غير مسؤول برفع علم المثليين والشواذ وبشكل رسمي في بغداد".

واكد الحداد في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "على البعثات احترام سيادة البلاد وهذا التجاوز للحدود مرفوض وينافي قيمنا الدينية وأعرافنا الاجتماعية".
وأضاف "لا نسمح برفع علم الشواذ والمثليين على أرضنا، وندعو وزارة الخارجية والجهات المعنية لمتابعة القضية، و وجهنا لجنة العلاقات الخارجية والأوقاف واللجان المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة ضد هذا التصرف، والذي هو استفزاز واضح لمشاعر الشعب العراقي، وعلى البعثة إنزال العلم فوراً وتقديم إعتذار عن فعلتهم وعدم رفعه مرة أخرى وسنتابع الإجراءات مع اللجان النيابية".
وكانت بعثة الاتحاد الاوروبي نشرت في صفحتها على فيسبوك مانصه: بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، ننضم اليوم (الأحد) في بغداد مع بعثات الاتحاد الاوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للأحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين/ات ومتحولي/ات الجنس ومزدوجي/ات الجنس./انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة