• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 09:23:23
{سياسية: الفرات نيوز} أشاد نائب عن محافظة البصرة، بدعوة رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، في عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب بشأن الملف الخدمي لقضاء القرنة شمالي البصرة.

وقال أسعد البزوني لوكالة {الفرات نيوز} "دعوة السيد الحكيم بخصوص عقد جلسة استثنائية لرفع الغبن عن القرنة ليست بالجديدة على شخصية تعتبر الأب الروحي للعملية السياسية، ومبادارته كثيرة وليست بالجديدة، كما ان له دورا كبيرا في وضع العملية السياسية وله كل الامتنان والشكر لمبادرته اليوم".
ولفت الى ان "هنالك مبادرة من نواب البصرة بجمع تواقيع لعقد جلسة خاصة بقضاء القرنة لانهم اكثر المطالبين بعقد جلسة خاصة".
وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، دعا الى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لمناقشة التراجع الخدمي في قضاء القرنة شمالي محافظة البصرة.
وأعرب السيد الحكيم في بيان تلقت {الفرات نيوز} عن "قلقه البالغ لتفاصيل المعاناة التي يكابدها أهلنا في شمالي البصرة لاسيما قضاء القرنة من تراجع في الملف الخدمي خاصة بعد وقوع حوادث سقوط لمواطنين في شبكات الصرف الصحي وصعقات كهربائية بعد موجة الأمطار الأخيرة".
وحث "السلطتين التشريعية والتنفيذية على الاهتمام الكبير بهذا القضاء المضحي الذي لم يدخر جهدا في نصرة قضايا الوطن وقدم طوابير من الشهداء والمضحين" داعيا إلى "عقد جلسة برلمانية استثنائية تخصص لرفع الغبن عن القرنة وغيرها من مدن التضحيات والحرمان".
وطالب السيد الحكيم "الحكومة المحلية في محافظة البصرة على ضرورة توجيه الجهد الخدمي لإنقاذ أبناء القضاء من معاناتهم".
يشار الى ان قضاء القرنة شمالي محافظة البصرة، يشهد تدهورا في الملف الخدمي وزاد من معاناة الأهالي الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد ما تسببت بفيضانات وغرق لمناطق القضاء وسط معاناة سكانه من "اللامبالاة" للجهات المعنية وغياب المشاريع التي تنتشلهم من واقعهم المزري.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة