• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:45:52
{بغداد:الفرات نيوز} قال النائب عن النهج الوطني، حسين العقابي، ان" الحكومة الحالية خيبت امال العراقيين ووحدها من تمتلك الجواب بشان قتل المتظاهرين".

وذكر العقابي لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان" ما حصل للمتظاهرين طوال الأشهر الأربعة الماضية كارثة بكل المقاييس وعلى راسها محافظتي بغداد وذي قار، فحينما نرى الأرقام المهولة لضحايا التظاهرات نجدها فاجعة مؤلمة لكل العراقيين"، محملاً" الحكومة مسؤولية هذه الانتهاكات".

ووصف العقابي حكومة تصريف الاعمال بـ"البائسة والمخيبة لآمال الجميع لأنها لم تستمع لنصائح المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين".

وتابع " من يسأل عن قتلة المتظاهرين سيجد الجواب لدى الحكومة المسؤولة عن أجهزة المخابرات والامن الوطني"، مشيرا الى" انها تلعب بكل وقاحة على دماء الأبرياء للتشبث بالسلطة وهي من سمحت بعمليات القتل والحرق لخلط الأوراق".

وحمل العقابي مسؤولية نتائج الازمة، الى السلطة التي وصفها على حد قوله بـ"الفوضوية والفاسدة"، مبيناً، ان" السلطة حينما تكون غائبة فكل شيء متوقع ان يحدث".

واختتم النائب عن كتلة النهج الوطني، حديثه بالقول" الإسراع في تشكيل حكومة وطنية واعداد برنامج حكومي ناجح والتهيئة لانتخابات مبكرة السبيل الأوحد للخلاص من هذه الازمة ".انتهى

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة