• Wednesday 3 July 2024
  • 2024/07/03 21:59:14
{بغداد:الفرات نيوز} اكد النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، خروج رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من عباة المذهب الى العمل في الفناء الوطني.

وقال السمعودي {للفرات نيوز} ان" منظومة الاصلاحات يفترض ان تكون كلية وليست جزئية ولابد من ان تضم ورقة الاصلاحات تعظيم الموارد ورؤيتها في الاستثمار".
واضاف ان" المالية النيابية قدمت لورقة الاصلاح 78 فقرة للحصول على اكثر من 30 مليار دينار سنوياً لتعزيز موارد الدولة"، مبينا ان"الموازنات الاستثمارية في العراق عبارة عن تبليط الشوارع".
وتابع المسعودي، ان" الحكومة لم تقدم مشروعا واحداً للتصويت عليه من قبل مجلس النواب"، معرباً عن" استغرابه من قرار المحكمة الاتحادية بمنع البرلمان من تشريع اي قانون فيه جنبة مالية وعدم التدخل في التشريعات القضائية".
واشار الى انه" مجلس النواب حجر الزواية في العملية السياسية، وان اغلب ما يجري في العملية السياسية يتم بتوافق سياسي، ولن نكون حجر عثرة امام قيام الحكومة بالاصلاحات".
وواصل المسعودي" ينبغي اعادة التفكير في منهجية بناء الدولة، فهناك تدخلات دولية في ادارة الدولة التي تشارك بها القوى السياسية"، لافتا الى ان" الكاظمي خرج من عباة المذهب واصبح يعمل في الفناء الوطني".
واكد" وجود عملية التخادم بين البرلمان والحكومة؛ لكن اغلب القوى السياسية رفضت منهج المحاصصة بتسمية المدراء"، مستدركاً ان" الكرة حالياً بملعب رئيس الحكومة ومجلس الوزراء لتعديل الية توزيع الدرجات الخاصة، وكان ينبغي عرض الاسماء المرشحة على مجلس النواب للتصويت".
وتعليقاً على ترشيح النائب السابق في كتلة الاحرار النيابية حسين العواد ضمن قائمة تغييرات الكاظمي، اوضح المسعودي" لم ياتي العواد عن طريق تحالف سائرون بل جاء عن طريق الكاظمي".
واكمل في ختام حديثه" لا يوجد في القانون شيء اسمه فاسد وانما متهم حتى تثبت ادانته"، مؤكداً" حاجة الكاظمي الى المزيد من دعم القوى السياسية في مكافحة الفساد ومقدمتها وضع الية واضحة لهذا الملف".
وفاء الفتلاوي 
 


 

 

اخبار ذات الصلة