• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:29:29
{بغداد: الفرات نيوز} بعد الاتهامات التي وجهت لتحالف سائرون بعرقلة استجواب محافظ البنك المركزي وكسر النصاب القانوني اكد النائب عنه محمد الغزي ان تحالفه يدعم استجواب محافظ البنك المركزي جملة وتفصيلا.

وقال الغزي لوكالة {الفرات نيوز} ان "عدد نواب تحالف سائرون الحاضرين للجلسة المقررة يوم امس بلغ 44 نائبا، فيما حضر 4 نواب عن ائتلاف النصر الذي تنتمي اليه النائبة هدى سجاد"، مؤكدا ان "سائرون كانت الكتلة الاكثر حضورا".

وبين الغزي ان "نحن ندعم استجواب محافظ البنك المركزي جملة وتفصيلا لانه ليس لدوافع سياسية ونحن على قناعة تامة به، ونحن مع اي استجواب مهني".

فيما اكدت سجاد تصميم بعض النواب بعدم المضي في استجواب محافظ البنك المركزي اعطى رسالة سيئة للشارع العراقي"، محملة هيأة رئاسة البرلمان" مسؤولية الاخفاق في عقد النصاب القانوني للجلسة ووضع فقرة الاستجواب في جدول مزدحم".
واضافت" فشلنا اليوم من اكمال النصاب وعقد جلسة الاستجواب، وكنا نأمل من الكتل التي تدعو الى الاصلاح والمتحمسة للتغيير عدم كسر نصاب الجلسة".

كما اشارت مصادر نيابية ان تحالف سائرون كان متواجدا في الكافتيريا لحين رفع جلسة الاستجواب من قبل نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي

وكانت النائبة عن كتلة النصر، هدى سجاد، كشفت بان كتلة نيابية حضرت لاستجواب رئيس هيأة الاعلام والاتصالات غيابيا وتملصت من حضور جلسة استجواب محافظ البنك المركزي العراقي" المقرر اليوم الاربعاء في جلسة البرلمان.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة