• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 03:34:31
{بغداد: الفرات نيوز} كشف النائب عن كتلة سائرون، محمود الكعبي، عن سبب تأجيل طرح رئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، كابينته أمام مجلس النواب الى الأسبوع المقبل بدلاً من الأسبوع الحالي كما تعهد بوقت سابق.

وقال الكعبي لوكالة {الفرات نيوز} ان "سب تأجيل علاوي لعرض كابينته الحكومة وبرنامجه الحكومي للتصويت هذا الاسبوع لاطلاع الفرقاء السياسيين على خطوات تشكل الحكومة ومنهاجه الحكومية واحاطة الجميع بالراي واعطاء فسحة لهم وان لا يذهب في بداية التشكيل بالاصطدام".
وأضاف "كانت هناك ممانعة وتحفظ من الحزب الديمقراطي الكردستاني وحصل حراك نيابي والتقينا بعلاوي وابلغنا بان الديمقراطي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومن معه عندهم تحفظات وطلبوا بعض الامور لذا فان علاوي اعطى المجال الكافي للحوار والنقاش واطلاعهم على كل ما يجري في تشكيل الحكومة". 
ولفت الكعبي الى ان علاوي "قال انه اذا استنفد الحلول معهم وأصروا على ان يكون لهم تمثيل بالحكومة وفرض شخصيات فانه سيصارح الشعب العراقي بذلك واعتقد ان هذا هو سبب التأخير بطرح الكابينة الوزارية هذا الأسبوع".
وتابع "نأمل من الشركاء السياسيين تقدير المصلحة العليا للبلد ونبذ مصالحهم الفئوية والشخصية واذا فشل علاوي فالجميع خاسر بسبب الاوضاع الراهنة في البلد والوضع الاقليمي". انتهى

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة