• Thursday 30 May 2024
  • 2024/05/30 03:58:32
{محلية: الفرات نيوز} كشفت نقابة الاطباء العراقيين، اليوم الاربعاء، ضحايا جيشها الابيض، في مواجهة وباء فيروس كورونا.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا 

وقال عضو النقابة هادي الشمري في تصريح صحفي، ان "الوفيات والاصابات تشكل عائق كبير في تقديم الخدمات الطبية" مردفا ان" الموجة الثانية هي أفضل بكثير من الموجة الاولى وان مقياس النقابة يتمثل بعدد الحالات التي تدخل الى ردهات الإنعاش".

وتابع انه "لغاية اليوم ورغم زيادة اعداد الاصابات فان الحالات الداخلة الى الردهات اقل من 500 بينما في الموجة الاولى ارتفعت الى أكثر من 500 حالة".

وزاد ان" نقص المستلزمات في المستشفيات هو الامر الذي ينعكس على اداء الاطباء وانه وخلال الموجة الاولى كثرت حالات الاعتداء على الكوادر الطبية والصحية بينما الاطباء يدفعون ضريبة نقص الخدمات لكون المواطن ينظر فقط الى الطبيب وان الاخير هو ليس مسؤول على النقص".

ودعا الشمري المواطنين الى اخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا وقال ان "عزوف البعض عن اخذه هو امر غير جيد منوها ان ما حدث بشان التجلطات كانت في اعداد قليلة جدا وممكن ان لاتعزى بسبب لقاح استرزينيكا".

وتابع انه وعلى سبيل المثال عندما يشكو المريض من مرض معين فانه يأخذ الدواء وان الدواء بقدر ما هو مفيد ممكن ان تكون فيه عوارض جانبية ويعتقد انه حتى وان كان في اللقاح عوارض جانبية فهي لا تصل الى أن تمنع المواطن من اخذ اللقاح.

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة