• Saturday 11 May 2024
  • 2024/05/11 09:22:55
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الكهرباء، مساء اليوم الاربعاء، تحديد أحمال الوحدات التوليدية للمنظومة وفقدان مايقارب (4000 الاف ميكا واط) بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"بالوقت الذي أستعدت فيه وزارة الكهرباء بشكل مبكر، وتوشك أن تنهي صياناتها الشاملة لمحطات الانتاج  ووحداتها التوليدية لتكون جاهزة لذروة أحمال الصيف المقبل، يعاود شح الغاز المورد وتوقفه ( بشكل كامل ) عن محافظات الفرات الأوسط وبغداد ، تحديد أحمال المنظومة الكهربائية وتراجع إنتاجها ، الأمر الذي افقد المنظومة مايقارب ( 4000 الاف ميكا واط )".

واضاف "كما توقف كامل لخطوط الربط الناقلة للكهرباء بين العراق والجمهورية الإسلامية في إيران، بسبب موجة البرد بحسب وزارة الكهرباء الإيرانية، وعليه تنسق الوزارة حالياً بشكل عالي مع وزارة النفط من خلال غرفة عمليات مستمرة لتعويضها بالوقود والغاز المنتج وطنياً ، ريثما يعاود ضخ الغاز المورد بالكميات المطلوبة".
يذكر ان جزء من محطات الانتاج يعمل على الغاز الوطني ، وجزءاً أخر على الوقود الوطني ، بينما يعمل جزءاً أخر من محطاتنا الإنتاجية على الغاز المورد لعدم كفاية الغاز الوطني، والذي تعمل الحكومة جاهدة وبخطوات مكثفة لإستغلاله والاعتماد عليه ذاتياً.

 

اخبار ذات الصلة