• Saturday 29 June 2024
  • 2024/06/29 13:09:51
{العراق:الفرات نيوز} تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، نسخاً من أوراق اعتماد 7 سفراء جدد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الخارجية، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"السفراء هم كل من :جمهورية صربيا براتسيلاف جيجل، والجمهورية التركية أنل بورا إينان، وجمهورية الصومال الفيدرالية رضوان حرسي محمد، وجمهورية مالاوي غير المقيم يونس عبدالكريم، وجمهورية جنوب أفريقيا غير المقيم تسيلاني موكوينا، وجمهورية سلوفينيا غير المقيم كوزرد رنسيلج، وجمهورية جورجيا غير المقيم ارتشيل دوزلياشفيلي، وذلك في مبنى الوزارة ببغداد".

وأكد فؤاد حسين، خلال استقباله السفراء كلّاً على حدة، أن "سياسة العراق الخارجية تقوم على إقامة علاقات متوازنة متينة أساسها تعزيز التعاون في جميع المجالات. وأعرب عن تمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة"، مبدياً "استعداد وزارة الخارجية لتقديم الدعم اللازم لإنجاح عملهم في العراق بما يعزز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين العراق وبلدانهم"، معرباً عن "رغبته في فتح سفارات مقيمة في العراق في القريب العاجل".

من جانبهم، عبر السفراء عن شكرهم وتقديرهم للوزير، معربين عن "تطلعهم لتطوير علاقات دولهم مع العراق في مختلف المجالات، بما يعزز العلاقات الثنائية".

اخبار ذات الصلة