• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:41:09
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، عن البدء بالزيارات التفتيشية الى الشركات الاستثمارية النفطية الاسبوع المقبل في عدد من المحافظات بغية متابعة مدى التزامها بتطبيق قانوني العمل والتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.


جاء ذلك خلال لقائه في مقر وزارة النفط ببغداد، اليوم الاربعاء، ويزر النفط احسان عبدالجبار.
وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان" الركابي جدد تأكيد الوزارة على وجوب التزام الشركات النفطية بتطبيق القوانين النافذة على الخصوص ما يتعلق بتشغيل عمالة وطنية بنسبة ٥٠% مقابل العمالة الاجنبية، لافتا الى" امكانية الاستفادة من المراكز التدريبية التابعة لوزارة العمل في تطوير مهارات العاملين في مجال الانتاج النفطي".
واضاف البيان انه" جرى خلال اللقاء تقديم شرحٍ وافٍ من قبل الركابي عن رؤية وزارة العمل تجاه حقوق العمال وخططها التنموية تجاه العمالة الوطنية"، مشيراً الى" عزم الوزارة مضاعفة شمول العاملين في القطاع غير المنظم بالتقاعد والضمان الاجتماعي وضرورة اشاعة ثقافة الالتزام بالقوانين العراقية من قبل الشركات الاستثمارية الاجنبية".
من جانبيه ابدى وزير النفط استعداده للتعاون مع وزارة العمل وتخطي الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق بروح العمل المشترك وتقديم جميع اشكال الدعم للطبقة العاملة على الخصوص العاملين منهم في الشركات الاجنبية وتطوير مهارات الباحثين عن العمل واكسابهم خبرات لزجهم في تلك الشركات.انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة