• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 23:21:14
{محلية: الفرات نيوز} فعلت أمانة بغداد ومفوضية الانتخابات مذكرة التعاون بينهما من أجل إنجاح الانتخابات المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول المقبل وبينها تجاوزات المرشحين في حملاتهم الدعائية.

وقال إعلام أمانة بغداد لوكالة {الفرات نيوز} :"هناك مذكرة تعاون بين الجانبين  حول الأماكن المخصصة لوضع الدعايات الانتخابية للمرشحين، وأي مخالفة لأي مرشح يتم تبليغ المفوضية بها وعلى أساسها يتم التعامل معها" مؤكداً ان "الإتفاق وفقا لمذكرة تفاهم اعتمدت بين الطرفين".
من جانبها أكدت المتحدث باسم المفوضية جمانة الغلاي للفرات نيوز: "هناك لجان رصد للمفوضية مختصة بمراقبة مخالفات المرشحين بهذا الجانب وتقوم بتلقي كافة الشكاوى الواردة إليها من المواطنين او وسائل الاعلام".
وأضافت "نحتاج الى دعم من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني" مبينة ان "اللجان تعمل بصورة مستمرة والغرامات المفروضة تحدد من قبل أمانة بغداد باعتبار ان الجزرات والشوارع هي تابعة لأموال الدولة".
وكان رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان خلف وقع في 20 آيار الماضي مع أمين بغداد علاء معن، مذكرة تعاون بين المفوضية والأمانة تخص ضبط الدعاية الانتخابية للأحزاب والمرشحين وفق ضوابط صارمة يجري الإشراف الدقيق على متابعة مستوى الالتزام بها.

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة