• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 05:42:01
{اقتصادية:الفرات نيوز} انتقد اتحاد رجال الاعمال في البصرة، السبت، عقد المؤتمر الدولي الاول في المحافظة ووصفه هيأة الاستثماربـ"البيئة الطاردة للقطاع الخاص".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال رئيس الاتحاد، صبيح الهاشمي {للفرات نيوز} ان:" المحافظة لم توجه لنا دعوة لحضور مؤتمر الاستثمار في البصرة، فكيف سيشجع الشركات الاجنبية بالاستثمار في المحافظة؟".
واضاف ان" هيأة الاستثمار بيئة طاردة للاستثمار بسبب المحاصصة،  وطالبنا رئيس الوزراء مطصفى الكاظمي في لقاء بان تكون هياة الاستثمار خارج المحاصصة وتكليف قيادتها للقطاع الخاص لغرض خلق بيئة جاذبة للشركات المحلية والاجنبية". 
وتابع الهاشمي" يفترض ان تكون هناك دعوات للمستثمر المحلي، فرؤوس الاستثمار العراقي خارج البلاد"، مطالباً بـ"وجوب خطوات عملية فعلية للاستثمار في البصرة وليس في الخطابات".
واكد" تقديم مقترحات وحلول خاصة بالاستثمار لمحافظ البصرة ومجلس النواب ولجنة الاقتصاد النيابية وانها لم تفعل حتى اللحظة".
وانطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر الاستثمار الدولي الاول في البصرة ، بحضور محافظ البصرة اسعد العيداني ورئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار سهى النجار ، بمشاركة عدد من الشركات الاستثمارية .
ودعت النجار جميع المحافظات الى تفعيل الصناعة والاستثمار ، مبينة :" ان العراق كانت فيه صناعة قوية حتى في ظل الحصار الاقتصادي في عهد النظام السابق ". 
فيما اكد العيداني اهمية الاستثمار في المحافظة للنهوض بواقعها الاقتصادي، وانه يمكن الوصول بالاستثمار الى 100 مليار دولار ، خلال السنوات الخمس المقبلة.
وانه يطمح بمشاركة المستثمرين من المحافظة والمحافظات العراقية الاخرى ودول الجوار للمشاركة في المشاريع المختلفة ، كما يطمح بايجاد بيئة استثمار آمنة وجيدة ، وازالة العوائق التي تواجه الاستثمار في المحافظة.
 

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة