• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 00:28:31
{سياسية: الفرات نيوز} كشف مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سيزور العاصمة الامريكية واشنطن قريبا. دون ان يحدد موعدها.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الأعرجي في تصريح صحفي :"رئيس الوزراء سيزور واشنطن وسيتم خلال الزيارة الاتفاق على جدول الانسحاب الامريكي من العراق".
وأكد الأعرجي ان "العراق ليس بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية ولديه ما يكفي من قواته".
يذكر ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كان قد زار واشنطن في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب في آب العام الماضي، وستكون الزيارة المقبلة الأولى له في رئاسة جو بايدن.
يشار الى ان المجلس الوزاري للأمن الوطني، عقد أمس الإثنين، اجتماعا طارئا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، خصص لمناقشة تداعيات القصف الأمريكي الذي طال موقعاً على الحدود العراقية السورية فجر الأثنين، كما ناقش استهداف المجرمين والمخربين والجماعات الإرهابية محطات توليد الطاقة الكهربائية و أبراج نقلها.
وأكد المجلس الوزاري أن الحكومة لديها جلسات حوار متواصلة مع الجانب الأمريكي، وصلت الى مراحل متقدمة والى مستوى البحث في التفاصيل اللوجستية، لانسحاب القوات القتالية من العراق والذي سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقا" وفقاً للبيان.
ويتواجد 2500 جندي امريكي في العراق ضمن مهام التحالف الدولي في البلاد.
وعقد العراق والولايات المتحدة عدة جولات من الحوار الاستراتيجي بين البلدين تركز على اعادة انتشار القوات الامريكية وخروجها من العراق.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة