• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 07:38:35
{سياسة:الفرات نيوز} اكد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، أهمية دور رئيس تحالف قوى الوطنية السيد الحكيم في تقويم المجتمع وتقارب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو الاتحاد، شيرزاد صمد قيادي {للفرات نيوز} :"كان لشخصية السيد الحكيم دور كبير في تقارب وجهات النظر اثناء الانشطار بشان منصب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة".
واضاف، ان "المؤتمرات التي تنظم بحسب موقع السيد الحكيم ومكانة عائلة الحكيم لها تاثير ايجابي خصوصا على الاحزاب الدينية المشاركة في العملية السياسية ويقرب بين الجميع".
وتابع صمد، ان "العمل بهذه للمبادئ يمكننا من بناء مجتمع مهم وقادر على تجاوز الصعاب".
وطرح رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، في مؤتمر {الآفاق المستقبلية لأتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام} مشروعاً شيعياً عاماً متاحاً لجميع أتباع أهل البيت {عليهم السلام} للمشاركة فيه وانضاجه تحت عنوان {أمة وسطا}.
وقال السيد الحكيم، ان بقاء الواقع الشيعي من دون مشروع متوازن بين الأصالة المبدئية والمرونة الواقعية ، سيؤدي إلى انحرافات خطيرة تفضي الى انقسامات حادة في الواقع الشيعي بسبب انضواء مساحات كبيرة من الجمهور الشيعي تحت لافتات الأصالة والشعارات المبدئية ، وانضواء أجزاء أخرى تحت لافتات الحداثة غير الملتزمة التي تطالب بتغييرات جذرية في مبادئ الإسلام العقيدية والتشريعية والقيمية ، وسيقتات كل من الطرفين المتضادين على الأخطاء التي يقع فيها الآخر ويتخذها مبرراً للإمعان في التطرف وتعميق الانشقاق في الواقع المجتمعي الشيعي ، ولايخفى أن المحافظة على الوحدة العامة للصف الشيعي من أهم أسباب قوة الشيعة ، وفي مقدمة ما أكد عليه أهل البيت (عليهم السلام)".
للاطلاع على نص مشروع السيد الحكيم:
أضغط هنـــــــــــــــــا

من: رغد دحام
 

 

اخبار ذات الصلة