• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 18:30:02
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت وزارة التربية، عن خطتها بشأن المناطق التي تفتقر الى وجود الانترنت فيها، فضلا عن اليتها لتقوية حزمه.

وذكر الناطق باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة {الفرات نيوز} ان "الوزارة تسعى الى حصر المناطق التي يصعب وصول الانترنت اليها وايجاد الية اخرى يمكن التواصل من خلالها مع المواد العلمية والدروس الالكترونية، فضلا عن وجود التلفزيون التربوي".

وبين ان "وزارة التربية على تواصل مع وزارة الاتصالات من اجل البحث عن الية لتقوية المنصات التعلمية، وحزم الانترنت  المتاحة لغرض التعليم"، مشيرا الى "امكانية التعامل وفق تطبيقات الكترونية لا تحتاج الى سرعة الانترنت".

واشار الى ان "مسألة  تخفيض اجور الانترنت لايمكن المطالبة بها لصعوبة التمييز بين الطالب وغير الطالب، ونبحث عن الية جديدة تخدم الفئة المعنية بهذا الشأن، ويجب التكاتف".

واضاف ان "الوزارة تسعى الى حصر المناطق التي يصعب وصول الانترنت اليها وايجاد الية اخرى يمكن التواصل من خلالها مع المواد العلمية والدروس الالكترونية، فضلا عن وجود التلفزيون التربوي"، مبينا ان "البعض يبحثون عن المعرقلات والمعوقات بشأن العام الدراسي ويفتقرون الى التفاؤول".

اخبار ذات الصلة