• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 02:59:21
{محلية: الفرات نيوز} حثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على اعتماد التقديم الإلكتروني المركزي الى الجامعات والكليات الأهلية" موجهة "الدائرة القانونية بالتحقيق بالمخالفات".

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه "وتأكيدا على السياقات القانونية والاجرائية الخاصة بالتقديم والقبول الجامعي للعام الدراسي 2023/2022 فان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحث ابناءها الطلبة على اعتماد آليات القبول الإلكتروني المركزي للتقديم الى الجامعات والكليات الأهلية عن طريق بوابة دائرة التعليم الجامعي الأهلي {أضغط هنـــــــــــــــــــا} حصراً".

وحذرت وزارة التعليم من "محاولات إيهام الطالب بالتقديم الورقي أو حجز المقاعد الدراسية أو الاستجابة الى دفع الأجور الدراسية أو نسبة منها وتدعو الراغبين بالتقديم الى التزام الارشادات والاشتراطات المنصوص عليها في دليل الطالب {أضغط هنـــــــــــــــــــا}".

وأضاف البيان انه "وفي الوقت الذي وجه فيه وزير التعليم العالي جهاز الإشراف والتقويم العلمي بتقييم مؤشرات المرحلة الأولى من التقديم الإلكتروني المركزي الى الجامعات والكليات الأهلية فان وزارة التعليم تهيب بطلبتها وعوائلهم الكريمة والمتابعين والمهتمين تأشير الحالات المرصودة وإرسالها عبر البريد الرسمي للدائرة القانونية {أضغط هنــــــــــــــــــا} لغرض التحقيق في المخالفات الموثقة".

 

اخبار ذات الصلة