• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 08:09:09
{سياسة:الفرات نيوز} اكد عضو تيار الحكمة الوطني، هاشم الحسناوي، عزم الحكمة على نجاح إدارة محافظتي النجف الاشرف وذي قار.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الحسناوي؛ لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"مجالس المحافظات تمثل الركيزة التكميلية لبناء الديمقراطية في العراق وترصين للنظام السياسي في البلاد، كما تمثل مجالس خدمية بالدرجة الاساس وغيابها في الفترة السابقة تسبب بتراجع الخدمات بشكل واضح".

واضاف، ان "المرحلة الحالية تهدف الى إعادة تفعيل دور المجالس بالاتساق مع البرنامج الحكومي، وقوى الاطار حريصة على انجاح مجالس المحافظات واعادة ثقة المواطن بالعملية السياسية".

وتابع الحسناوي "لا يوجد خيار داخل تيار الحكمة الا النجاح في محافظتي النجف وذي قار ولا تتحمل انصاف الحلول ولدينا برامج متكاملة لخدمة المحافظتين والحكمة عازم على النجاح".  

واوضح "تصدرنا لهاتين المحافظتين جاء من خلال تصدير افضل الرجالات ودعمهم وتوفير البيئة السياسية المستقرة في داخل مجلس المحافظة ودعم المحافظ"، مبيناً، ان "محافظ النجف الجديد يتمتع بالمهنية والنزاهة والاصرار على تقديم الخدمة".

واردف الحسناوي "جميع الشركاء تعتبر الحكمة هي الجانب الاضمن في العملية السياسية، ولكن اي اخفاق في المحافظات لا يعني اخلاء مسؤولية الشركاء في انجاح تجربة المجالس".

وبين، ان "حكومة محمد شياع السوداني توفرت لها البيئة السياسية المستقرة الناضجة التي ساهمت بانطلاقتها الحقيقية نحو البناء والتقديم، وعلى مستوى التماسك السياسي مرتبط بما ستنتج عنه العلاقة السياسية في المركز".

واشار الحسناوي، الى "الضمانات لنجاح مجالس المحافظات هي باعادة تفعيل الهياة التنسيقية العليا لشؤون المحافظات لتقييم اداء المحافظين وتعزيز نجاح المجالس وتجاوز العقبات، كذلك الاطر القانونية التي تسلكها حكومة السوداني بفتح منافذ عين الرقيب على المحافظين".

وختم بالقول "يجب ان يكون المواطن على وعي تام بدور صلاحيات اعضاء مجالس المحافظات". 

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة