• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 04:15:27
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، تحديد زيارة رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الاسبوع المقبل لطرح مبادرة الاكراد في بغداد والحنانة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو الحزب، ريبين سلام؛ لبرنامج {عالمسطرة} بتثه قناة الفرات الفضائية اليلة ان :"كان من المفترض ان يتوجه نيجرفان بارزاني قبل احداث الخضراء الى بغداد لطرح المبادرة؛ لكنها عقدت امكانية تحقيقها؛ لكنه سيتوجه الاسبوع المقبل الى بغداد والحنانة في الاسبوع المقبل على امل ان تجد اذان صاغية".
 وشدد بـ"ضرورة المصالحة بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري بناءً على مطالب داخلية وخارجية، وطاولة الحوار لابد ان تكون المحطة الاخيرة فالعنف لن يوصلنا الى اي نتيجة".
واشار سلام، الى "استمرار اتصالات مسعود بارزاني بقوى الاطار والتيار، وان المبادرة لن تكون مستنسخة من المبادرات السابقة التي لن تجدي نفعا وعلى الطرفين فتح ابوبها لاستقبالها".
وحول حسم منصب رئاسة الجمهورية، اكد سلام "المباحثات مستمرة بين الديمقراطي والاتحاد الوطني ولكن الاتفاق على مرشح تسوية لم يحصل بعد بسبب الانشاق الدراميكي غير المتوقع، ونامل عدم تكرار سيناريو 2018 الذي سبب احراجاً للقوى السياسية والاكراد".
وختم سلام بالقول "رئيسا الجمهورية والوزراء جناحين متكاملين فلا فائدة من وجود واحد دون الاخر، والديمقراطي اصدر موقفه من اعادة الانتخابات في بيان واشترط القبول بالنتائج". 
 
 

 

اخبار ذات الصلة