• Sunday 15 September 2024
  • 2024/09/15 01:50:57
{سياسة:الفرات نيوز} اتفق الحزبان الرئيسان في إقليم كردستان "الديمقراطي والاتحاد الوطني"، اليوم الأربعاء، على عقد اجتماعات ولقاءات مع المكونات الأخرى؛ للتباحث حول مسألة مقاعد الكوتا وقانون الانتخابات، وتفعيل عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الإقليم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وكان الحزبان عقدا صباح اليوم اجتماعا في مقر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة أربيل للتباحث حول تفعيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الإقليم.
وعقب الاجتماع الذي استغرق خمس ساعات من الزمن عقد رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني في برلمان كردستان زانا ملا خالد مع نظيره في الاتحاد الوطني زياد جبار مؤتمرا صحفيا تطرقا فيه إلى مخرجات ذلك الاجتماع.
وقال ملا خالد في مؤتمر صحفي ، إن النقاط المشتركة بين الحزبين أكثر بكثير من النقاط الخلافية، مردفا بالقول إن معظم النقاط الخلافية على مسألة الانتخابات قد تم حلها في اجتماع اليوم.
وأضاف أنه "تقديراً لإرادة المكونات سنعقد خلال الأيام المقبلة اجتماعاً مع ممثليها للاطلاع على ارائهم وملاحظاتهم، وكذلك سنعقد اجتماعا مماثلا مع باقي القوى والأحزاب الكردستانية للوقوف على رأيها بشأن تعديل قانون الانتخابات الذي يتعلق بسكان اقليم كوردستان كافة ولا يخص جهة أو حزب دون آخر".
وكان المتحدث باسم الحزب الديمقراطي محمود محمد، قد صرح في وقت سابق  لوسائل الاعلام أن الموضوع الذي تم مناقشته بشكل مكثف هو موضوع المكونات .
وبين محمد، تباحثنا حول شكل وآلية مشاركة المكونات في انتخابات برلمان أقليم كردستان وبحسب توصيات المكتب السياسي للحزب الديمقراطي نؤكد على أنه يجب أن لانكون أوصياء على أحد ونترك مسالة كيفية مشاركة المكونات لهم وهم يقررون ذلك وحينها سنكون داعمين لقرارهم.

اخبار ذات الصلة