• Sunday 8 September 2024
  • 2024/09/08 08:49:47
{سياسية: الفرات نيوز} أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني جدية الحكومة في تنويع الاقتصاد الوطني وعدم الاعتماد على ايرادات النفط.

وقال السوداني في كلمته بافتتاح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية بالعاصمة بغداد "الدولة والحكومة ملتزمتان بالإهتمام ورعاية حقوق العُمال لاسيما وإنْ الحكومة قطعت شوطاً مُهماً في ضمان حقوق العاملين على مُستوى التشريعات المُتمثلة بِقانون العمل والتقاعُد والضمان الإجتماعي".

وبين ان "الحكومة وضعت الصناعة كقطاع مُهم للإصلاح الإقتصادي في بلدنا العزيز إنطلاقاً من أنَّ العراق بلد صناعي مِثلما هو بلد نفطي وزراعي في ظلّ توفُر كُلّ مُقومات العمل من المواد الأولية والبُنى التحتية".

وأكد "التزام وجدية الحكومة بِدعم القطاع الصناعي للإنتقال من بلد يعتمد على إيرادات النفط إلى إقتصاد مُتنوع وهذا الهدف لايتحقق إلا بِوجود القطاع الخاص الفاعل والمُتمكن مادياً وفنياً".

وأشار السوداني الى ان "الحياة عادت إلى الشركة العامة للصناعات الفولاذية بِتشغيل مصنع الصبّ المُستمر لِتحويل كميات السكراب الكبيرة إلى عروق حديدية" لافتا الى ان "هذا العام عام الإنجازات والحكومة تُنفذ هذا الشعار قولاً وفعلاً من خِلال إفتتاح العديد من المشاريع التي كانت مُعطلة".
 

اخبار ذات الصلة