• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 22:47:10
{اقتصادية: الفرات نيوز} قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ان علاقات العراق مع الدول العربية "وصلت إلى أفضل حالاتها من خلال الاحترام المتبادل واحترام سيادة الدولة العراقية".

وذكر السوداني في مؤتمر الاستثمار المعدني :"ان دور العراق اليوم أصبح ريادياً في المنطقة ومؤتمر اليوم نوعي ويقام لأول مرة في العراق" مشيراً الى ان "قانون الاستثمار العراقي وتعديلاته هو الأفضل في دول المنطقة".

ودعا "القطاع الخاص إلى الدخول والعمل في العراق في المجال الصناعييجب العمل على تنمية هذا القطاع من خلال المعادن التي يملكها العراق" مشددا"يجب العمل على تحديد هوية العراق الصناعية".

ولفت الى ان "هنالك فرص معروضة للاستثمار في القطاع الصناعي يجب العمل على تفعيلها بما يخدم مصلحة البلاد وسنعمل على تحقيق توازن بين القطاعين العام والخاص من حيث توزيع العاملين".

وبين السوداني ان "توفير الضمانات والتسهيلات للقطاع الخاص أولوية لدى الحكومة لاستيعاب البطالة" مؤكدا ان "العراق قادر على إنتاج صناعة وطنية تضاهي ما ينتج في الدول العربية".

وقال رئيس الوزراء:" لن نبقى متفرجين ببقاء العراق سوقا استهلاكية بل سيكون هنالك إنتاج وطني".

واعتبر هذا المؤتمر "فرصة مهمة ويجب أن يستثمر من قبل الشركات وإن الحكومة جادة في دعم القطاع الخاص والمستثمرين" مشدداً" لن نترك المستثمر وحيداً ونعمل على توفير جميع الضمانات والتسهيلات".

اخبار ذات الصلة