• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 02:54:40
{سياسية: الفرات نيوز} بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي، اليوم السبت، إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

وذكر مكتب السوداني الاعلامي في بيان تلقته {الفرات نيوز} أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل أربعة أعضاء من الكونغرس الأمريكي وهم: مايك تيرنر، وميكيشيرل، وجو ويلسن، وجيري كونولي، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024".

وأضاف البيان أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، وسبل تعزيز التعاون البناء، وكذلك استعراض عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تطرق اللقاء إلى الحوار الجاري بشأن إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بعد وصول القوات الأمنية العراقية إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية والأداء العالي، والانتقال إلى علاقات ثنائية واسعة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية وباقي دول التحالف".

وأكد رئيس الوزراء، "ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد والقطاعات دون اقتصارها على الجانب الأمني فقط"، مشيراً إلى "حالة التعافي التي يمر بها العراق، وما يشهده من إصلاحات في مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية، والمضي بعقد شراكات اقتصادية متكاملة مع دول المنطقة والعالم، التي ستسهم في تعزيز التنمية وتحقيق الاستقرار للبلد".

من جانبهم، أشار أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى "اهتمامهم بنجاح الحكومة العراقية في جوانب عدة"، مؤكدين "أهمية العراق ودوره في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

 

اخبار ذات الصلة