• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 03:26:41
{اقتصادية: الفرات نيوز} ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع السادس للّجنة العليا لطريق التنمية، جرت خلاله متابعة آخر الخطوات التنفيذية والمضي في استكمال الإجراءات المتعلقة بالمشروع، والبحث في سبل حسم الضوابط والتعليمات المتعلقة بالتعرفة الجمركية والضريبية والترانزيت، ضمن نظام إدارة وتشغيل المشروع.

كما شهد الاجتماع البحث في مهام الوفد الدبلوماسي الذي سيزور دول الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع الجانب التركي، ضمن مسار المحطات المتصلة بالمشروع، وكذلك جرى استعراض الموقف الحالي للاستملاكات المتعلّقة بمسار الطريق، وتأمين إزالة أية تعارضات فنية أو قانونية عن جميع المقاطع.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، أهمية التنسيق المستمر بين الجهات ذات العلاقة، والوزارات والتشكيلات المعنية والمحافظات، على مسار الطريق، وأن تتعامل هذه الجهات بمجملها مع مشروع طريق التنمية بوصفه أولوية خاصة للاقتصاد العراقي، وأن تعمل على اختزال الوقت، وتخطي العقبات الروتينية وتجاوز المعرقلات. 
كما جدد السوداني سابق توجيهاته برفض أية حالة تلكؤ أو تأخير، نظراً إلى الأهمية الاستثنائية التي يشكلها طريق التنمية، ومكانته المحورية وارتباطه بجميع القطاعات الاقتصادية التنموية، وخطط الحكومة في تحقيق نهضة اقتصادية مستقبلية شاملة.
واستعرض الاجتماع أيضاً نسب التقدم الحاصلة في مشروع ميناء الفاو الكبير، وأرصفته الخمسة وتطابق سير العمل مع الجدول الزمني للتنفيذ.
 

اخبار ذات الصلة