• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 08:20:10
{سياسية: الفرات نيوز} أكد ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ان العتبة "لا تريد أن تكون بديلاً من المؤسسات الحكومية" في تقديم الخدمات المختلفة.

وقال الشيخ الكربلائي خلال إفتتاحه اليوم الاربعاء برفقة الامين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي، ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي، مركز الوارث للعلاج بالنظائر المشعة، وجهاز {PET CT SCAN} و{بريك ثيرابي Brachytherapy} الأول من نوعه في العراق وذلك في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام :"أتوجه بالشكر ومن اعماق قلبي الى كل الذين ساهموا بإنشاء هذه المؤسسة، والذين يديرونها من الاخوة الاطباء والادارة الذين يقومون بتقديم العناية للمرضى".
وأضاف "اما الامر الاخر فان جهود العتبة الحسينية تأتي من اجل التكامل والتعاون مع المؤسسات الحكومية لإضافة جهد خدمي اخر خاصة في المجال الطبي والمجالات الاخرى". 
واوضح الشيخ الكربلائي "نحن نعمل من اجل التكامل مع المؤسسات الحكومية ولا نريد أن نكون بديلا عنها، فضلا عن اكمال دور الاخوة الذين يعملون في تلك المؤسسات". 
يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قامت بتشغيل تجريبي لمؤسسة وارث الدولية للأورام والتي تقع في محافظة كربلاء المقدسة، وتعد الأولى من نوعها في العراق، بمساحة بلغت (12) دونما، حيث احتوت على أحدث الأجهزة وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.
 

اخبار ذات الصلة