• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 23:12:53
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الخارجيّة، اليوم السبت، متابعتها باهتمام تطوّرات ملف المهاجرينَ العراقيين والمسافرين إلى بيلاروسيا مؤخّراً.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، "نحن مع العودة الطوعيّة للاجئين ونهيب بالمسافرين إلى بيلاروسيا أن لايكونوا ضحية شبكات التهريب والإتجار بالبشر".

واضاف ان "وزير الخارجيّة {فؤاد حسين} أجرى إتصالات وتلقى أخرى من عددٍ من الشخصيات ووزراء الخارجيّة في الإتحاد الأوروبي ومنهم جوزيب بوريل منسق السياسة والأمن في الاتحاد الاوربي ووزيري خارجية ليتوانيا ولاتفيا،لنفس الغرض المتعلق بموضوعة الهجرة واللجوء وبيّن الموقف الرسمي بشأن العودة الطوعيّة للاجئين العراقيين كما لفت إلى خطورة أن يقع العراقيون ضحية شبكات التهريب والإتجار بالبشر".

وتابع: "بتوجيه وزير الخارجية تابعت سفارة العراق في موسكو بأهتمام بالغ موضوعة مقتل المواطن جعفر حسين يوسف من تولد ١٩٨١ على الحدود بين ليتوانيا وبيلاروسيا".

واضاف ان السفارة "أوفدت عدداً من الدبلوماسيين للوقوف على تفاصيل الحادث ميدانياً في الشريط الحدودي بين بيلاروسيا وليتوانيا وبحضور عائلة الفقيد وممثلين عن السلطات المعنية في الجانب البيلاروسي، ثم إجتمع الوفد العراقي في مقر وزارة الخارجيّة البيلاروسية مع الجهات المتخصصة بالمتابعة وكان ذلك صباح يوم أمس الجمعة 2021/8/6".

Mohameed

اخبار ذات الصلة