• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 13:29:30
{بغداد: الفرات نيوز} اوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، سبب زيارة وفد أمني رفيع لقضاء سنجار، مبينا أن الوفد زار القضاء للتأكد من وجود مظاهر مسلحة ولفرض هيبة الدولة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الخفاجي في تصريح متلفز تابعته {الفرات نيوز}، "لا تواجد للمظاهر المسلحة ولن يسمح لأي تواجد مسلح غير القوات الأمنية في سنجار"، مبينا أن "الوفد زار القضاء للتأكد من وجود مظاهر مسلحة ولفرض هيبة الدولة وسيطرتها بمختلف اتجاهات سنجار ولن يُسمح لاي تواجد مسلح". 
واضاف أن "الوفد زار سنجار لتطبيق اتفاق سنجار وانتشار القطعات الامنية وتحديد أماكن تواجدها ومناقشة ما طرح في وسائل الاعلام بتواجد مظاهر مسلحة ومطالب الاهالي".
 واشار الى أن "الاعرجي وعد بنقل مطالب الاهالي للقائد العام للقوات المسلحة وهي اغلبها مطالب مشروعة".
وفي وقت سابق من صباح اليوم، وصل وفد امني الى قضاء سنجار غرب محافظة نينوى برئاسة مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي.
وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه،ان "وفدا امنيا كبيرا وصل الى  قضاء سنجار برئاسة مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، وضم الوفد رئيس اركان الجيش ووكيل رئيس جهاز الامن الوطني ونائب قائد قيادة العمليات المشتركة وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وعدد من الضباط  ضمن قاطع قيادة عمليات غرب نينوى". 

وفي 9 تشرين الأول الماضي، وقعت الحكومة الاتحادية، اتفاقاً مع حكومة اقليم كردستان لحل المشكلات القائمة بقضاء سنجار.

وحسب الاتفاق، سيتم ضمان حفظ الأمن في القضاء من قبل قوات الأمن الاتحادية، بالتنسيق مع قوات البيمشكرة، وإخراج كل الجماعات المسلحة غير القانونية إلى خارج القضاء.

كما ينص الاتفاق أيضا، على إنهاء وجود منظمة حزب العمال الكردستاني في سنجار، وإلغاء أي دور للكيانات المرتبطة بها في المنطقة.

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة