• Sunday 8 September 2024
  • 2024/09/08 12:17:53
{أمنية: الفرات نيوز} كشفت قيادة العمليات المشتركة، عن إحباط مخطط ارهابي كان يستهدف مناطق شمالي العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة {الفرات نيوز}، ان "إحباط العملية الارهابية وقتل اثنين من الارهابيين اليوم كانا يرومان استهداف مناطق شمال بغداد نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة جداً وجهد فني عالي من قبل قيادة العمليات المشتركة حيث استطاعت قتل ارهابيين اثنين في قاطع عمليات ديالى بالتعاون بين فوج مغاوير ديالى وعبر تكثيف افواج الاستطلاع بالإضافة الى جرح ارهابي ثالث".
وبين، ان "الخلية الارهابية مسؤولة عن القاطع الاداري لخان بني سعد حيث كانوا يرومون تنفيذ عمليتهم الارهابية اليوم الساعة السابعة صباحا واحبطت العملية برمتها في قرية العيد بمحافظة ديالى".
ولفت الخفاجي الى، ان "القوات الامنية اتبعت هذا العام تكتيكا ورؤيا مختلفة عن الاعوام السابقة حيث تم تكثيف الجهد الاستخباري والامني والفني".
وكانت خلية الاعلام الأمني، أعلنت بوقت سابق اليوم الجمعة، انه "وبعملية نوعية، تمكنت قوة مشتركة من محاصرة إرهابيين اثنين والاشتباك معهما في أحد بساتين قرية العيد في ديالى، إذ تم قتلهما بالتعاون مع الاهالي وقد كان أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً وبيده صاعق التفجير، تم تفكيك الحزام من قبل فرق المعالجة".
وأشارت خلية الاعلام الى انه "ومن خلال المعلومات فإن احد القتلى هو الارهابي المجرم المكنى (ابو الحارث) ما يسمى مسؤول خان بني سعد ضمن قاطع ديالى".

رغيد
 

اخبار ذات الصلة