• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:35:17
{بغداد: الفرات نيوز} رد نائب رئيس اللجنة القانونية النيابية، محمد الغزي، على أنباء نية إعادة قانون الانتخابات الى مجلس النواب لغرض التعديل.

وقال الغزي لوكالة {الفرات نيوز} "لا نية بإعادة قانون الانتخابات الى مجلس النواب للتعديل وتمت المصادقة عليه من قبل رئيس الجمهورية وبانتظار نشره في الجريدة الرسمية" مبينا انه "اذا كانت هناك نية بالتعديل فينبغي تقديمه الى مجلس النواب".
وأكد ان "القانون أصبح نافذاً وعلى مفوضية الانتخابات اتباعه والتهيئة لاجراء انتخابات مبكرة" لافتا الى ان "اللجنة القانونية ستشرع في الجلسات المقبلة بخصوص المحكمة الاتحادية".
وكان رئيس كتلة الرافدين النيابية، يونادم كنا، قال في تصريح صحفي نشر اليوم ان "قانون الانتخابات ســيــعــود إلـــى الــبــرلمــان لـلـتـعـديـل، لأن الــتــصــويــت عـلـى الـقـانـون كــان عـلـى عـجـالـة، فـاعـتـمـاد الـنـظـام الـبـايـومـتـري لـم يذكر حـصـريـاً، وهـنـاك مـلاحـظـات أخــرى وتـنـاقـضـات عـديـدة ستجرى مناقشتها" حسب قوله.
وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد صادق على قانون الانتخابات في الخامس من تشرين الثاني الحالي.
وأشار صالح في كلمته بالمناسبة إلى إقراره بالتحفظات المُسَجَّلة على القانون المصوّت عليه في مجلس النواب" كونه لا يمثّل كلَّ ما نطمح إليه، لكنه في الوقت ذاته، يمثل تطوراً نحو الأفضل، ولبنةً أساسيةً نحو طريق الإصلاح، ويؤكد الاعتبار للشعب باعتباره المصدر الأساسي لشرعية الحكم، وصولا الى الإرادة الحرة للعراقيين في حكم رشيد خادم لهم".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة