• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 11:04:00
{سياسية: الفرات نيوز} أوضح رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أهمية نتائج مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة على العراق ودوره الاقليمي والدولي.

وقال الكاظمي خلال لقائه الوفود الإعلامية العربية والأجنبية بمناسبة المؤتمر المقرر انعقاده السبت المقبل :"نرحب بكم في بغداد السلام، وفي عراق اللقاء والتعاون والشراكة، ونحن نستعد لعقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي ستبدأ أعماله يوم السبت المقبل، وهو حدث مهم ليس للعراق فقط، بل للمنطقة كلها".

وأضاف "هناك تحديات كثيرة نعاني منها في المنطقة، وعلينا جميعاً التعاون والتكاتف في حلها، والعبور نحو خلق تكامل اقتصادي واجتماعي بين شعوب المنطقة، ونتطلع إلى هذا اللقاء، وما سينتجه من دعم لدور العراق التأريخي في إرساء السلام".

وبين "يجسد هذا المؤتمر رؤية العراق في ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع محيطه ومع دول العالم، وبدأ العراق بأخذ دوره التأريخي، ليكون أحد ركائز السلام في المنطقة" مشيراً الى ان "العراق يمكنه أن يخلق جسراً للتواصل والتعاون والتكامل الشامل، مع جميع دول المنطقة".

وأستطرد الكاظمي بالقول :"كفى حروباً وصراعات وخلافات.. فالعراق يدعو جميع دول المنطقة إلى بناء السلام على أساس التكامل بين شعوب المنطقة".

وشدد "هناك فرص كبيرة في العراق يمكن لدول المنطقة التعاون والمساهمة فيها، وخلق مساحة جديدة لكل شعوب المنطقة؛ كي تبنى السلام والاستقرار لها".

وقال الكاظمي :"نحن مقبلون على انتخابات مصيرية وحاسمة بعد شهر ونصف، سوف تعزز المسار الديمقراطي في البلد ولقد عملنا خلال نحو عام وشهرين على مختلف الصعد، لإصلاح المسارات الاقتصادية والأمنية والسياسية في البلد ونجحنا في تحقيق مقاصد كبيرة، وما زلنا ماضين وملتزمين ببناء دولة فاعلة ومستقرة ومستدامة".

وأوضح "نتطلع في كل هذا إلى التعاون الإقليمي، مع جميع دول المنطقة، ومن المعول عليه، أيها الإعلاميون، نقل صورة حقيقية تعكس الايجابيات والانجازات المتحققة لبلدكم العراق، وما فيه من تنوع على مختلف الأصعدة إلى العالم أنتم مؤثرون دوماً، وما ستنقلونه سوف يساعد هذا البلد العريق على النهوض من جديد، كي يستعيد دوره التأريخي الذي يمتد لسبعة آلاف سنة".
 

اخبار ذات الصلة