• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 07:31:08
{محلية:الفرات نيوز} شاركت هيأة الإعلام والاتصالات، اليوم الخميس، في مؤتمر اطلاق مبادرة البنك الدولي لتكامل شبكات الاتصالات عريضة النطاق إقليميا، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر اعلام الهيأة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"المؤتمر ضم رئيس الوزراء اللبناني والوزراء المعنيين من العراق والاردن ولبنان، وايضا رئيس الجهاز التنفيذي للهيأة علي المؤيد، وممثلين عن البنك الدولي ومتخصصين آخرين".

وقال المؤيد خلال كلمته، إن "تطورات تكنولوجيا المعلومات تجعل الجميع امام تحدٍ كبير يتمثل في ضرورة مواكبة هذا التطور وتهيئة الموارد البشرية اللازمة لذلك"، مضيفا ان "مفاهيم الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي وتكنولوجيا النطاق العريض ونقاط تبادل الإنترنت والكابل الضوئي لها دور أساس في بلورة تطور المجتمعات وزيادة رقيها وتسهيل سبل العيش وتوفير الامكانات التي تساعد على تذليل العقبات واختصار الزمن وسرعة الاستجابة".

واكد، أن "هيأة الإعلام و الاتصالات تسعى الى ادخال افضل التقنيات وترخيص أفضل الاستثمارات وذلك عبر وضع العديد من اللوائح والسياسات التي تخص تنظيم وترخيص ودراسة موارد الطيف الترددي والبنى التحتية التي تسهم في تنظيم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جمهورية العراق".

واوضح المؤيد، أن "ذلك يتحقق من خلال خلق سوق قائمة على التنافس في تقديم أفضل الخدمات وبجودة عالية وأسعار مقبولة".

 

اخبار ذات الصلة