• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 03:25:55
{أقتصادية:الفرات نيوز} ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاثنين، الجلسة السابعة عشرة للمجلس الوزاري للاقتصاد، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، ووزراء الصناعة، والعمل والشؤون الاجتماعية، والأمين العام لمجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية، ورئيس هيأة الأوراق المالية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للمجلس، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"ناقش الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها، كما استضاف رئيس ديوان الرقابة المالية ونائبه، ومدير عام الدائرة القانونية في الديوان؛ لدراسة وتقييم عقود المشاركة بين القطاع العام والخاص، وبيان الجدوى الاقتصادية من استمرارها أو إنهائها".

واضاف "حيث استعرض رئيس الديوان تلك العقود التي انقسمت بين عقود مهمة وتعود بالنفع على ميزانية الدولة، وأخرى انتفت الجدوى الاقتصادية منها، وقرر المجلس استكمال النقاشات بحضور ممثلي الوزارات المعنية من أجل حسم هذا الملف المهم".

وتابع المجلس "كما قرر الموافقة على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة اعتماد المواصفات العراقية والخليجية أو الأعلى عند استيراد المركبات، حفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين ومستخدمي المركبات والطرق، فيما تمت مناقشة تحديد مساهمة رأس المال الأجنبي في المصارف العراقية".

واردف "وانسجامًا مع السياسة العامة للدولة في دعم القطاع المصرفي العراقي والأجنبي والاستثمارات الخارجية في العراق، قرر المجلس دعم استقلالية البنك المركزي العراقي في رسم السياسة النقدية وفقًا لقوانينه وتعليماته النافذة".

واستضاف المجلس الوكيل الفني لوزارة البيئة؛ لمناقشة دعم مشاريع الوزارة الخاصة بتنفيذ البرنامج الحكومي وإزالة العقبات التي تعترض تنفيذها.

اخبار ذات الصلة