• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 08:51:40
{بغداد: الفرات نيوز} علق المدرب المساعد لنادي القوة الجوية علي عبد الجبار، على قرار منع دخول الجماهير الى الملاعب للحد من انتشار فيروس كورونا، مبيناً أن الجماهير هي ملح الدوري واللاعب رقم واحد.

وقال عبد الجبار في حديث لبرنامج {كوورة} بثته {قناة الفرات الفضائية} إن "الجماهير ملح الدوري واللاعب رقم واحد ولكن حياة المواطنين اهم وهناك ربما حلول اخرى مثلا المباريات الجماهيرية تكون بلا جمهور لانه سيكون هناك احتكاك قوي".

واضاف: "لكن من الممكن ان تكون هناك مباريات لفريق جماهيري مع فريق مغمور وادخال الجماهير خلالها لن يكون مؤثراً على الصحة من خلال اتخاذ اجراءات تعقيمية وتباعد في صفوف الجماهير".

وبين أن "على المؤسسات المعنية وضع الحلول المناسبة بدلاً من منع الجماهير بشكل نهائي"، مشيراً إلى انه "عندما ظهر الفيروس لم يكن للوزارة دور ولا للاتحاد، وكان هناك دور للرياضيين للتثقيف بخصوص هذا الموضوع، ولكن يوجد دور يجب ان تختص به وزارة الشباب والرياضة والاتحاد ونزولاً بالاندية واداراتها لأجل مواجهة الفيروس".

وتابع أن "القرار خص الجمهور فقط، ولكن هناك يجب ايضاً ان تكون اجراءات بخصوص اللاعبين والاندية وكذلك الرياضات الاخرى ليست كرة القدم فقط".

واوضح أنه "لا يوجد أي تنسيق لوزارة الشباب والرياضة مع وزارة الصحة بشأن الوقاية من فيروس كورونا"، مبيناً أنه "لا يجب تهويل ما يجري في العراق بسبب كورونا، ما حصل في الصين وإيران لم يحصل في العراق، يجب فقط أن لا نهول الأمر". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة