• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 01:25:45
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، إحالة دراسات الى أمانة بغداد والإعمار لتوسعة الطرق وتخفيف الزخم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال النقيب حيدر شاكر محمود، من اعلام المرور {للفرات نيوز} ان :"المديرية خدمية تعتمد على إسناد من بعض الدوائر من امانة بغداد ودائرة الطرق والجسور المعنية بادامة وتأهيل الطرق ووضع العلامات والاشارات المرورية".
واضاف ان "المديرية قدمت دراسات ومقترحات لتوسعة الجسور والطرق الداخلية والخارجية وتحويرها الى أمانة بغداد ودائرة الطرق والجسور للحد من الزحامات المرورية". 
وبما يخص فرض الغرامات، اوضح محمود ان :"الغرامات المالية تفرض على المخالفين بحسب القانون رقم 8 لسنة 2019 حيث الزم المديرية بتنفيذ كافة بنوده وعدم تجاهله".
واكد ان "رجال المرور ملزمين بتنفيذ القوانين والسيطرة على الشارع وتنظيم حركة السير وكذلك تسجيل المركبات والرسوم والغرامات"، داعيا السائقين الى "التزام بالقوانين حفاظا على سلامته ومستخدمي الطريق".
وأعلنت مديرية المرور العامة، في ايار الماضي أعداد السيارات في العراق.
وقال مدير المرور اللواء طارق إسماعيل في موتمر صحفي، إن هناك كماً هائلاً من المركبات التي دخلت البلاد بعد 2003، والأمر مضطرب لزيادة أعداد المركبات مع بقاء شوارع بغداد والمحافظات على حالها ولم تشهد الطرقات منذ 30 عاماً أي تطوير الا بشيء خجول جداً.
كما اشار الى، أعداد السيارات التي دخلت البلاد يكاد يكون 7 ملايين مركبة عدا إقليم كردستان.
فيما ذكر أن هناك تقدماً بطيئاً في تأثيث الجسور والمجسرات والانفاق والشوارع ولا توجد حماية للطرق العامة والسريعة وحتى الجزرات الوسطية من اليمين والشمال، وان هناك تقدماً خجولاً جداً بتأثيث الشوارع وتخطيطها وحمايتها وإنارتها.
 

 

اخبار ذات الصلة