• Monday 28 October 2024
  • 2024/10/28 13:23:50
{محلية: الفرات نيوز} تتجه وزارة الداخليَّة لإعداد ضوابط وتعليماتٍ جديدةٍ خاصَّة بسائقي دراجات (الدلفري) بهدف تنظيم حركة السير.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في مديريَّة المرور العامَّة العقيد حيدر محمد مجيد في تصريح صحفي، انه "بهدف تنظيم حركة السير لجميع المركبات سواء كانت مركبات العجلات أو الدرّاجات بأنواعها ذات العجلتين أو الثلاث عجلات، تعمل المديريَّة على إصدار تعليماتٍ خاصَّة، منها منع سير الدراجات الناريَّة غير المسجَّلة التي لا تحمل سنويَّة في الشوارع". 
وأضاف أنه "في ما يخصّ الدراجات (الدلفري)، فإنَّ المديريَّة تعمل على إصدار تعليماتٍ وضوابط جديدةٍ سيتمّ إعلانها قريباً، لاسيما أنها (المديريَّة) بصدد إعداد الآليات الخاصَّة بعمل أصحاب تلك الدراجات، منها أنْ يكون لدى السائق إجازة سوق خاصَّة بالدراجة الناريَّة تختلف عن إجازة المركبة، وأنْ يلتزم التعليمات والقوانين الخاصَّة بالمرور، فضلاً عن ارتدائه الخوذة ومستلزمات السلامة، وتمييز لون الدراجة (الدلفري)".
وبيَّن أنَّ "من ضمن التعليمات والتوصيات التي تعمل المديريَّة عليها هي إعداد قاعدة بيانات خاصَّة بأسماء سائقي (الدلفري)، وأنه في حال ارتكاب أيِّ سائق منهم مخالفة ستتمّ ملاحقته فوراً، وبالتالي فإنَّ جميع تلك الإجراءات تصبّ في تنظيم عمل جميع سائقي المركبات".
كما أشار إلى أنَّ "المديريَّة أشّرت انخفاضاً بنسبة الحوادث المروريَّة إلى (65) بالمئة مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك يعود إلى نصب رادارات السرعة في الطرق الخارجيَّة، ما دفع إلى التزام السائقين السرعة المحدَّدة على الطرق الخارجيَّة".

اخبار ذات الصلة