• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 16:27:57
{محلية:الفرات نيوز} حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الموعد النهائي لاستلام الناخبين البطاقات البايومترية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت المفوضية في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "بطاقتك البايومترية ضمان حقك في الانتخابات". 
واضافت "اخر يوم الثلاثاء 2021/10/5 لاستلام بطاقة الناخب البايومترية لغاية نهاية الدوام الرسمي".
وتجري الحكومة العراقية، استعدادات مكثفة لإنجاح الحدث الانتخابي المرتقب، في العاشر من تشرين الأول المقبل وسط اهتمام عربي، ودولي، عبر مئات المراقبين الذين يمثلون منظماتهم ودولهم.
ودعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، القوات الأمنية الى تفعيل الجهدين الأمني والاستخباري، ومنع التأثير من قبل أي جهة على الناخبين.
واعلن الكاظمي، رفضه استغلال القوات الأمنية من أي طرف سياسي، وستتم المحاسبة بشدة على أي شكل من أشكال الاستغلال، وعلى القوات الالتزام بالحيادية الكاملة، ويمنع منعاً باتاً غلق الطرق في أي دائرة انتخابية، بقصد التأثير على الناخبين لصالح أي طرف سياسي بالاصافة الى منع قيام الضباط بممارسة أي تأثير على الجنود والمراتب عند إدلائهم بأصواتهم، لصالح أي طرف سياسي..
وشدد على التعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومع المشرفين الدوليين، وتسهيل مهامهم، وانه كل التجاوزات سيتم تسجيلها، وسترفع إلى مفوضية الانتخابات للتعامل معها قانونياً مهما كان مصدرها.
واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جاهزيتها لاجراء الانتخابات التشريعية في 10 تشرين الاول المقبل. 
 من جانبها ابلغت قيادة العمليات المشتركة، السبت، القوات الامنية بمنع استخدام السلاح من قبل اي شخص كان سواء كان مرشح او غير مرشح، فيما لفتت إلى انه سيتعرض لعقوبة الاعتقال.
كما أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن تشديد الاجراءات الامنية حول المراكز الانتخابية ومخازن المفوضية.

 

اخبار ذات الصلة