• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 16:05:42
{سياسة:الفرات نيوز} كشف مدير الاجراءات والتدريب في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، داود سلمان، عن استلام 120 الف بطاقة بايومترية خاطئة من قبل الشركة المصنعة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال سلمان؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم السبت، ان:" المفوضية جاهزة وعلى اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وانه يحق لكل من لديه الطباقة البايومترية والالكترونية باداء اصواتهم في الانتخابات".
واضاف ان:" عدد المصوتين بلغ بحدود 17 مليون ممن يحملون البطاقة البايومترية، وبان استخدام البطاقة البايومترية سوف يحد كثيرا من عمليات التزوير".
واشار سلمان الى:" وجود اخطاء في الجداول زودت من قبل الشركة المصنعة للمفوضية في رقم البطاقة، ووصلتنا 120 الف بطاقة وتم تعديلها واعادة الجداول ليتم طبعها من جديد".
واعلن:" البطاقات سيتم توزيعها في الاسبوع المقبل"، مستدركاً" جميع بيانات البطاقة البايومترية مشفرة ولا يمكن لاي شركة او احد الاطلاع عليها، ويتم فتح البيانات المشفرة فقط في مركز الانتخابات".
وبما يخص انسحاب عدد من الكتل السياسية من خوض الانتخابات، اوضح سلمان:" المفوضية لم تستلم الى الان اي طلب رسمي بالانسحاب".
 

 

اخبار ذات الصلة