• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 13:50:48
{سياسية: الفرات نيوز} أكد النائب الأول لرئيس البرلمان، محسن المندلاوي، أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة خلال اجتماعاً للجنة المالية النيابية، بحضور رئيسها وأعضائها.

ووجه المندلاوي بحسب بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، "اللجنة المالية النيابية في الاستمرار بعقد إجتماعات متواصلة من اجل الاسراع في إنجاز مشروع قانون الموازنة، ووضع آليات مناسبة ودقيقة لاستكمال متطلباتها ومنها، تشكيل لجان فرعية، وإعداد تقرير مفصل عنها، مشيراً إلى ان القانون سيركز على تلبية مطالب الناس وزيادة تخصيصات الجوانب الخدمية والمشاريع الاستثمارية ، وتفعيل القطاع الخاص".

وأكد المندلاوي "حرص مجلس النواب على التدقيق في جميع فقرات الموازنة، وان الفترة القليلة المقبلة ستشهد ادراج فقرة القراءة الثانية للقانون على جدول أعمال المجلس"، مبيناً ان "الشعب ينتظر من ممثليه سرعة استكمالها والتصويت عليها لارتباطها المباشر بحياته".

وجرى خلال الاجتماع "مناقشة بنود الموازنة، وتقديم الملاحظات حول عدد من فقراتها، واهمية اجراء المناقلات اللازمة ، بما يسهم في زيادة تخصيصات تنمية الأقاليم، وتقليل نسبة العجز، وتنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية لا سيما المتلكئة منها".

وأتم مجلس النواب الأربعاء الماضي، القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (2023، 2024، 2025).

اخبار ذات الصلة