• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 21:25:53
{محلية:الفرات نيوز} استقبل رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء ، نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واكد المندلاوي، بحسب بيان لمكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"الإعلام يمارس دورًا مهمًا ويعدّ ركيزة أساسية في العملية الديمقراطية، لما تمتلكه المؤسسات الصحفية من سلطة وتأثير لفضح ومكافحة الفساد، وما تقدمه من رسائل لمواجهة الظواهر الدخيلة على ثقافة المجتمع"، مؤكدا ان" مجلس النواب حريص جداً على الاسراع بتشريع القوانين التي تُساهم في تعزيز مكانة الصحفي ونيل حقوقه الكاملة، بما فيها "تعديل قانون ٨١ لسنة ١٩٧٣ المتعلق بصندوق تقاعد الصحفيين".

ووجه المندلاوي، اللجان النيابية المعنية "للتنسيق اللازم مع نقابة الصحفيين والجهات ذات العلاقة لعقد الورش واللقاءات الموسعة لانضاج الرؤى والطروحات الممكنة التي تُسهم في رفع الحيف عن شريحة الصحفيين"، داعياً، نقابة الصحفيين والمؤسسات المنضوية فيها إلى "المساهمة في فضح الجرائم الوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وجرى الاتفاق -بحسب البيان- على اطلاق وتكثيف الحملات الإعلامية على المستويين المحلي والعربي لمؤازرة ومساندة الاشقاء في لبنان، فضلا عن التصدي نحو إغلاق المنظمات الوهمية التي تعنى بالشأن الإعلامي وتروج الاشاعات و تضلل الحقائق.

اخبار ذات الصلة