• Tuesday 24 September 2024
  • 2024/09/24 01:27:44
{سياسة:الفرات نيوز} كشف استاذ العلاقات الدولية في جامعة النهرين، محمد الشمري، سبب دعوة المرجعية الدينية العليا لاغاثة لبنان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الشمري خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، انه :"مرة اخرى تثبت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني {دام ظله} انها من المفاصل الاساسية ودعوتها للاغاثة الانسانية للشعب اللبناني وتدخلها يؤكد استشعراها بخطورة المرحلة".

واضاف "جمع المساعدات ستكون عملية كبيرة وتيار الحكمة الوطني سيكون جزء اساسي في تلبية بيان المرجعية العليا".

واشار الشمري، الى "التناقض الاسرائيلي سيدفعها الى خسائرة كبيرة في حروبها المتصاعدة"، مؤكداً "الموقف الداخلي العراقي اليوم اكثر تماسكاً وموقف العراق واضح ضد نزوح الفلسطينيين من عزة".

واردف "يفترض خلال الايام القادمة الاعلان عن اتفاق بين بغداد وواشنطن عن جدولة انسحاب قوات التحالف من العراق والتي ستمدد لسنة والثانية ستكون انسحابا كاملا".

وطالبت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني {دام ظله}، ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف هذا العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة، داعية المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.

للاطلاع على نص البيان: أضغط هنــــــــــــــــــــــــا

 

اخبار ذات الصلة