• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 07:28:48
{بغداد: الفرات نيوز} عدت النائبة عن إئتلاف النصر، آيات المظفر، تمسك الكتل السياسية بالاستحقاق في تشكيل حكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، "إعادة للمحاصصة السياسية".

وقالت المظفر لوكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "على جميع الكتل السياسية التنازل عن استحقاقها المكوناتي والانتخابي والحزبي وذلك باعتبار ان التمسك بهذه الاستحقاقات في هذه المرحلة الحرجة هو اعادة لانتاج المحاصصة".
وشددت "لابد في هذه الفترة المؤقتة من اعطاء فسحة من الحرية لعلاوي للاختيار واي نجاح سيحسب له واي فشل يحسب عليه باعتبار هذه المرحلة مؤقتة فقط وهناك انتخابات مبكرة سوف تعطي الاستحقاق الحقيقي لاي كتلة سياسية".
وتابعت المظفر "ننتظر طرح كابينة علاوي في جلسة الاثنين المقبل واذا كانت وفق المعاير التي تعهد بها فسوف ندعمها وبخلاف ذلك فهناك طرق وآليات دستورية وقانونية سوف ستخدمها ائتلاف النصر في حينها".
وكان رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي أعلن أمس في كلمة متلفزة للشعب العراقي عن "تشكيلة حكومية مستقلة لأول مرة منذ عقود بدون مشاركة مرشحي الاحزاب السياسية" مبينا ان "هذه التشكيلة قد اختيرت لما يتصف به أصحابها من كفاءة ومؤهلات بالإضافة إلى ما لديهم من برامج قابلة للتطبيق للعبور بالبلد الى بر الأمان و خدمة المواطنين على اختلاف انتماءاتهم، وان هذه التشكيلة ستكون لجميع العراقيين وستحظى بثقتهم من خلال ما ستنجزه وبعد ان يمنحها البرلمان ثقته".
ودعا علاوي "مجلس النواب رئاسة وأعضاء الى عقد جلسة استثنائية من اجل التصويت على منح الثقة للحكومة يوم الاثنين المقبل".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة