• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 04:25:58
{سياسة:الفرات نيوز} اعلنت لجنة النفط النيابية، اليوم الثلاثاء، تأييدها لقرار اعتماد منظومات الغاز في السيارات بدلا من البنزين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت عضو اللجنة زينب الموسوي {للفرات نيوز} ان :"هذا التوجه من قبل وزارة النفط في اعتماد منظومات الغاز في السيارات بدلاً من البنزين خطوة ليس وليد اللحظة بل من عدة سنوات وندعم كلجنة النفط والغاز البرلمانية هذه الخطوة من اجل تخفيف الضغط المالي على الطبقات المتوسطة والفقيرة".
واضافت، ان "استخدام الغاز بدلا من البنزين العادي والمحسن والسوبر يساعد المواطنين على تخفيض إنفاقهم على الوقود بشكل كبير، وايضاً يعمل على تعظيم استغلال فائض الغاز حيث يصل حجم الإنتاج في العراق إلى 3.1 مليار قدم مكعبة يومياً ناهيك عن حرق الغاز في الجو يسبب خسارة مالية تقدر بـ450 مليون دولار يومياً".
واردفت الموسوي، ان "استثمار الغاز في تزويد السيارات ومع توجه حكومة السوداني لاستثمار الغاز فان هذه الخطوة تساعد على تقليل التلوث والحفاظ على البيئة إذ يتجه العالم في الوقت الحالي وخصوصا أوروبا نحو استخدام الغاز الطبيعي بديلا عن البنزين كوسيلة للحد بشكل كبير من التلوث خصوصا والعراق يحتل المرتبة الخامسة في قائمة التغيير المناخي على مستوى العالم". 
وشددت على "شركة تعبئة الغاز في وزارة النفط نصب محطات تزويد السيارات الحديثة بالغاز السائل بواقع محطة في كل من الكرخ والرصافة في بغداد وبقية المحافظات مع زيادة الوعي والتسويق الحكومي عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والمؤثرين للترويج لاستخدام الغاز بدلاً من البنزين". 

رغيد
 

 

اخبار ذات الصلة