• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 16:19:23
{بغداد: الفرات نيوز} بحثت وزارة النقل /  الشركة العامة لتنفيذ المشاريع المدير العام زيد خليل شعلان  مع رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي في مقر الشركة اتمتة الاجراءات الكمركية كونها الحل الامثل لمنع هدر المال العام ومكافحة الفساد".

و قال شعلان في بيان تلقت وكالة {الفات نيوز} نسخة منه اليوم انه " لضرورة التعاون مع دوائر الدولة من اجل ادخال النظم الالكترونية في تعاملات الوزارة كافة تم استعرض امكانات الشركة وقدرتها على تنفيذ مشروع الاتمتة لما لديها من خبرات في هذا المجال ، و كذلك وجود الاعمال المماثلة التي نفذتها وأهمها انشاء وتجهيز ونصب العديد من البدالات وربط وتوسيع شبكات الاتصالات والمنظومة المايكروية ومد الكيبلات الضوئية في عموم العراق بالإضافة إلى إعمار العديد من البدالات وآخرها إعمار بدالة المأمون .
من جانبه أكد الوائلي أن استخدام التقنيات والبرامج الإلكترونية الحديثة في تحويل الإجراءات والاعمال الكمركية إلى النظام الإلكتروني سيكون له الأثر الكبير للحد من الفساد ومنع الهدر بالمال العام وتعظيم الإيرادات الحكومية.

وتناول اللقاء بين الجانبين مناقشة العرض المقدم من الشركة والمتعلق باتمتة الإجراءات الكمركية في الموانئ وفق أحدث المواصفات العالمية بالتعاون مع شركات متخصصة ورصية  للسيطرة على حركة التبادل التجاري ومنع الهدر بالمال العام. 

رغد دحام

  

اخبار ذات الصلة