• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 23:35:04
{بغداد: الفرات نيوز} يعد باسم قاسم، من المدربين المميزين في الدوري الممتاز للمحترفين، الذين يتحدثون بواقعية عن الجو العام للكرة المحلية، وما تعانيه منتخبات أسود الرافدين.

وقال مدرب الزوراء في حوار صحفي، عن قناعته بصفقات الفريق: "طموحنا كان أكبر، لكن عملنا وفق المتاح من سقف مالي، نجحنا في تجديد عقود عدد كبير من لاعبي الفريق، مع إبرام بعض الصفقات الجديدة، والتعاقد مع 5 لاعبين شباب". 
وعن توقعه في منافسة الزوراء بشراسة بين قاسم "رغم الظروف، يجب أن يكون الزوراء منافسًا، لأن الفريق يحظى بدعم قاعدة جماهيرية كبيرة وله تاريخه وهو زعيم الأندية المحلية، وبالتالي لا يمكن أن يقتنع أنصاره بغير المنافسة على اللقب. طموحنا المنافسة بقوة رغم ما يمر به النادي".
وبشأن رأيه في تعطيل انطلاق منافسات الدوري، أوضح مدرب الزوراء "تعطيل الدوري العراقي غير مبرر، علمًا بأن معظم دوريات المنطقة عادت لاستكمال الموسم وبدأت تستعد للموسم الجديد، أما نحن ندور في حلقة مفرغة دون نتائج".
وأضاف "نعترف بأن هناك جائحة، لكن الحياة في الشوارع طبيعية، وانطلاق الدوري لن يغير الواقع، على العكس ربما يُلزم الشباب بالبقاء في المنازل لمتابعة مباريات الأندية". 
وكشف قاسم انه "تقدم بشكوى ضد نادي دهوك، عملت معه في موسم استثنائي، نتائجنا كانت طيبة وانتهت المرحلة الأولى، لكن الفريق لم يلتزم بالاتفاق المالي، وبالتالي غادرت رفقة بعض اللاعبين، وقدمت شكوى لاتحاد الكرة".
وأكد ان "حل مشاكل الرياضة العراقية متوفر وبفرصة ذهبية لوجود قامات رياضية عظيمة مثل عدنان درجال ورعد حمودي، ومستشار رئيس الوزراء إياد بنيان، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الرياضية في البرلمان، عباس عليوي، ونائب رئيس البرلمان، حسن الكعبي، الذي كان عضواً في إدارة القوة الجوية، يجب استثمار هذه الشخصيات لحل الأزمات المتراكمة".
ولفت قاسم الى، ان "الآراء لم تتحد رغم أن المصلحة واحدة، لكن للأسف هناك إدارات غير متوافقة مع الطواقم الفنية، والمدربون فيما بينهم غير متفقين، والإعلام الرياضي منشق بين تلك التقاطعات، نحتاج لتوحيد الخطاب".
وعن نظرته لوضع المنتخب الوطني قال "خدمنا الحظ وتم تأجيل المباريات التي كانت مقررة في أكتوبر/تشرين أول المقبل، هذه فرصة لإعادة ترتيب أوراق أسود الرافدين، وذلك بضرورة إعادة منافسات الدوري المحلي، ولو أقيمت التصفيات المشتركة في وقتها السابق، لوقعنا في وضع محرج".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة