• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 00:38:00
{محلية: الفرات نيوز} تمكنت فرق الدفاع المدني من انقاذ طفل تركماني مصاب بداء التوحد سقط ليلاً داخل بئر أرتوازي ضيق بعمق خمسة وثلاثين متراً في منطقة ناحية تازة جنوب محافظة كركوك.

وذكر بيان لاعلام مديرية الدفاع المدني تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه :"عهدت فرق انقاذ الدفاع المدني الى إستخدام أسطوانات الاوكسجين أولاً لتأمين حياة الطفل من خلال إنزال أنابيب داخل البئر تنفخ غازا تحت هذا العمق الكبير لتزويد الطفل بما يلزم من الاوكسجين للبقاء على قيد الحياة، بالتزامن مع استمرار عمليات الانقاذ باستخدام الحفارات ومعدات الانقاذ الثقيل".

وبينت "كانت الخطة النزول الى هذا العمق الكبير من خلال الحفر الجانبي لأنبوب البئر بحذر شديد لعدم التسبب بأذى للطفل والوصول إلى العمق المطلوب الوصول اليه ثم كسر الانبوب واخراج الطفل".

وتابع البيان "بالفعل تم تنفيذ الخطة من قبل رجال الدفاع المدني وتم تحرير الطفل بسلام وصحة جيدة لتتعالى اصوات الفرح من ذويه والمواطنين المتجمهرين أذ استمرت عمليات الانقاذ اكثر من أربعة ساعات من بعد منتصف ليلة أمس الى فجر هذا اليوم الجمعة وقدم رجال الدفاع المدني جهوداً مضنية لم تتوقف حتى تم إخراج الطفل".

اخبار ذات الصلة