• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 09:13:52
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت أمانة بغداد عن قيام دائرة بلدية مركز الكرخ باتخاذ اجراءات قانونية مشددة وفق المادتين 67 و296 للحد من التجاوزات والمشوهات والحفاظ على مشهد ونظافة العاصمة بعد استحصال موافقة امين بغداد.

وتضمنت غرامات الأمانة بحسب بيان لها تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "غرامة مقدارها مليونين دينار وفق قانون 67 لسيارات الحمل التي ترمي  مخلفات البناء والانقاض والنفايات بالاماكن غير المخصصة لها مع مفاتحة دائرة المرور لغرض حجز المركبة".

ولفت الى فرض "غرامة مقدارها مليون دينار وفق قرار  296 بحق من يرمي النفايات أو قناني المياه من نوافذ السيارات مع مفاتحة دائرة المرور لحجز المركبة وغرامة مقدارها ٥٠٠ الف دينار وفق قرار 296 لاصحاب البسطات والباعة المتجولين الذين يرمون المخلفات وقناني المياه في الشوارع الرئيسة والتقاطعات وغرامة مقدارها مليونين دينار وفق قرار 296 للمتجاوزين على الأرصفة والشوارع الرئيسة والازقة الداخلية".

كما فرضت الأمانة "غرامة مقدارها مليون دينار وفق قرار 296 لاصحاب المحلات أو الدور السكنية المخالفين بعرض الاعلانات العشوائية والمشوهة للذوق العام المسببين بالتشوه البصري وغرامة مقدارها ثلاثة ملايين دينار وفق قانون 67 للمخالفين بعمل ربطات (ماء او مجاري) بدون استحصال الموافقات الأصولية من قبل دائرة بلدية مركز الكرخ قسم ( الماء - المجاري )".

اخبار ذات الصلة