• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 15:41:52
{سياسة:الفرات نيوز} طالب نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم السبت،  اللجنة المالية بتعليق أعمالها لحين إعادة هيكلية اللجنة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عبدالله، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"حرصاً منا على الإلتزام بالإجراءات القانونية السليمة بصدد عمل اللجان النيابيـة داخل المجلس، طالبنا بكتاب رسمي اليوم اللجنة المالية النيابية تصويب عدد أعضائها إلى (23) بدلاً من الحالي (24) إستناداً إلى أحكام المادة (73) من النظام الداخلي لمجلس النواب والذي حدد عدد أعضاء اللجان بما لايزيد عن (21) وتخويل رئاسة المجلس بإجراء التعديلات وإضافة عضوين فقط لكل لجنة من اللجان النيابية سواء كان مناقلة أو حفظ التوازن".

واوضح، أن "العدد الحالي هم (24) وهذه مخالفة صريحة لأحكام النظام الداخلي"، داعياً اللجنة المالية الى "تعليق أعمالها لحين معالجة الخلل وتصحيح المسار وإعادة هيكلية عدد أعضاء اللجنة بالعدد المقرر (23)".

واشار عبدالله، إلى "ضرورة الإلتزام بالقوانين وأحكام الدستور والنظام الداخلي، ومجلس النواب الجهة الرسمية لتشريع القوانين ويجب تطبيق القانون ونظام الداخلي بعيداً عن المجاملات السياسية وعدم مخالفة الإجراءات القانونية الذي نص عليه النظام الداخلي لمجلس النواب". 

اخبار ذات الصلة