• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:54:34
{محلية: الفرات نيوز} قررت محكمة التحقيق الكرخ الثالثة في رئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية اطلاق سراح المتهم {ابراهيم الصميدعي} عن ثلاث شكاوى مقامة ضده.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "القاضي المختص قرر اطلاق سراح المتهم {ابراهيم الصميدعي} بعد تدوين أقواله عن ثلاث شكاوى بحقه بتوفر كافة الضمانات القانونية لحين اكتمال التحقيق واحالته على المحكمة المختصة".
وأضاف أن "الشكوى الأولى تخص الإساءة للمؤسسات العامة في الدولة وفقا لاحكام المادة 226 من قانون العقوبات وقد اعترف المتهم المذكور بالخطأ الذي ارتكبه واعتذر عن ذلك".
وبين القضاء ان "القضية الثانية وفقا لاحكام المادة 433 / 1 من القانون المذكور والمقامة من قبل وزير الدفاع، والقضية الأخرى استنادا لاحكام المادة 210 منه عن موضوع التصريح في إحدى القنوات الفضائية عن عرض مبلغ مالي عليه مقابل توسطه لاحد الاشخاص في تولي منصب وزاري".
وكانت قوة أمنية، اعتقلت الصميدعي من منزله في بغداد فجر الأحد.
وأوضح المركز الاعلامي في مجلس القضاء الاعلى ان توقيف {الصميدعي} جاء على خلفية صدور مذكرة قبض بحقه وفق المادة ٢٢٦ من قانون العقوبات على اثر تهجمه على مؤسسات رسمية ووصفها بصفات وعبارات سيئة {لا يليق ذكرها} تخرج عن حدود حرية التعبير عن الرأي المكفول دستوريا وذلك لقاء مبالغ مالية تدفع له.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة