• Friday 11 October 2024
  • 2024/10/11 16:30:06
{محلية: الفرات نيوز} كشف ماجد شنكالي رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الجمعة، عن مجموعة من القوانين الجاهزة للتصويت والتعجيل بها، مشيرًا إلى أن "اللجنة القانونية بالتعاون مع لجنة الصحة والبيئة ستعمل على تعجيل قانون مكافحة المخدرات خلال 10 أيام

وأضاف شنكالي في حديثه لـ {الفرات نيوز} أن "هناك قوانين بارزة جاهزة للإقرار، منها قانون الصحة النفسية الذي وصل إلى صيغته النهائية وجاهز للتصويت خلال الجلسات المقبلة".

وأوضح، أن "الصياغة النهائية لقانون أضرار التبغ قد اكتملت، كما تجري المناقشات النهائية مع اللجنة القانونية لوضع اللمسات الأخيرة على تعديل قانون مكافحة المخدرات رقم 52 لسنة 2017".

وأضاف: "تم الانتهاء من القراءة الثانية لتعديل قانون هيئة الرقابة الوطنية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية، بالإضافة إلى القراءة الثانية لقانون التدرج الطبي، الذي يعد من أهم القوانين لتنظيم العمل في القطاع الطبي، خاصة بعد المشاكل والمظاهرات الأخيرة التي أطلقها الطلاب بسبب قلة الدرجات الوظيفية".

وأكد شنكالي أيضًا على أهمية "قانون تعديل وحماية تحسين البيئة"، موضحًا أن "القانون الحالي رقم 27 لسنة 2009 يعاني من العديد من الثغرات التي تعيق تطوير القطاع البيئي في العراق".

من.. رغيد

 

 

اخبار ذات الصلة