• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 09:08:16
{رياضية: الفرات نيوز} رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 11 لاعبًا شابًا للتألق في السنوات المقبلة، وذلك مع بداية عام 2023، كما منح الجماهير فرصة التصويت، حتى الثلاثاء المقبل، لاختيار اللاعب المرشح الأكبر للظهور في المواسم المقبلة.

وضمت قائمة الأسماء التي رشحها الاتحاد القاري للتألق، ثلاثة لاعبين عرب، في مقدمتهم السعودي مصعب الجوير لاعب الهلال السعودي، وحارب عبدالله لاعب شباب أهلي دبي، والعراقي زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد.

حارب عبدالله 

سجل اللاعب الإماراتي حارب عبدالله اسمه بين نجوم المستقبل خلال عام 2022، وأكد مستوى قدراته لقارة آسيا خلال مشاركته مع نادي شباب الأهلي دبي في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وكذلك مشاركته مع المنتخب الإماراتي في التصفيات الآسيوية لكأس العالم.

والآن يتطلع حارب خلال عام 2023 لتأكيد مكانته على صعيد النادي والمنتخب الوطني.

زيدان إقبال

برز اسم زيدان إقبال في أوساط الكرة العراقية في عام 2022، وسيكمل 20 عاماً خلال شهر نيسان/أبريل المقبل، وقد كان سجل حضوره الدولي الأول مع منتخب العراق خلال المباراة أمام إيران ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم خلال شهر كانون الثاني/يناير من عام 2022، ثم شارك كبديل بعد أيام قليلة أمام لبنان.

زيدان المولود في بريطانيا، والذي يلعب في خط الوسط يعتبر من المواهب الشابة في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد سجل حضوره الأول في دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022 تحت قيادة المدرب رالف رانجنيك، ولكنه لم يشارك في الدوري المحلي بعد، ويأمل في العام الجديد أن يصبح أول لاعب عراقي يشارك في الدوري الإنجليزي.

مصعب الجوير 

يتمثل التحدي الأصعب بالنسبة للاعب الشاب مصعب الجوير هو القدرة على حجز مكانه في التشكيلة الأساسية ضمن نادٍ عامر بالنجوم مثل نادي الهلال السعودي، لكن اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً تمكن من المشاركة في 19 مباراة حتى الآن مع الفريق، بما في ذلك المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

ومع انطلاق عام 2023 يستعد اللاعب الشاب للمشاركة مع منتخب السعودية في كأس الخليج التي تنطلق بعد أيام قليلة في العراق، حيث يتطلع المدرب سعد الشهري لقيادة الفريق الذي يضم لاعبين لم يشاركوا في كأس العالم 2022 في قطر، من أجل الفوز باللقب.

وتضم القائمة أيضًا الكوري الجنوبي جيونغ سانغ بين لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، ومواطنه كوون هيوك كيو لاعب أولسان آيبارك، والإيراني الاهيار سيدمانيش، لاعب هال سيتي والياباني يوكيناري سوغجوارا لاعب نادي الكمار الهولندي، والأوزبكي براهيم خليل يولدوشيف لاعب باري، والإندونيسي براتاما ارهان لاعب نادي طوكيو فيردي، والأسترالي جارانج كول لاعب نيوكاسل يونايتد، وأخيرًا الهندي ديراج سينغ لاعب غوا الياباني.

اخبار ذات الصلة